Comment faire de Bons Soins Bucco-Dentaires

نصائح للعناية بالفم والأسنان

تعتبر صحة الفم والأسنان مهمة ليس فقط لمظهرك ، ولكن أيضًا لصحتك البدنية العامة. العناية بالفم والأسنان. تساعد نظافة الفم الجيدة بشكل خاص على منع مشاكل الأسنان المختلفة. حتى الفم الصحي مليء بالعديد من البكتيريا غير الضارة. تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام ، جنبًا إلى جنب مع جهاز المناعة القوي ، يمنع البكتيريا من الوصول إلى مستويات ضارة يمكن أن تؤدي إلى التهابات مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

رائحة الفم الكريهة الشائعة جدًا أو الأسنان المفقودة ليست الأعراض الوحيدة التي تشير إلى مشاكل في صحة الفم. يمكن أن يتسبب عدم الاهتمام الكافي بنظافة الفم في حدوث العديد من المشكلات المختلفة والخطيرة. في هذا الصدد ، تعتبر فحوصات الأسنان المنتظمة مهمة من حيث التشخيص المبكر والتدخل الفوري لهذه المشاكل. في الوقت نفسه ، ستكون هذه الزيارات مشجعة من حيث الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

3 نصائح للحصول على أسنان ناصعة البياض وصحية:

اغسل أسنانك بشكل صحيح

يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل ، بعد الإفطار وقبل النوم. الوقت اللازم لتنظيف طبقة البكتيريا التي تضر بأسناننا هو دقيقتان ، أي يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل في كل مرة. من المهم تنظيف كل منطقة بالفرشاة وتنظيف الجوانب الأمامية بحركات دائرية.

إزالة البكتيريا المتراكمة بين أسنان

تعد طبقة البلاك من أكثر المشكلات شيوعًا بين مشاكل العناية بالفم والأسنان. البلاك هو غشاء لزج للغاية ، عديم اللون أو أصفر شاحب يحتوي على بكتيريا تتواجد بشكل طبيعي على أسنانك. تعني الزيادة في البلاك أن البكتيريا المسببة للأمراض تزداد داخل البلاك. لهذا السبب ، يجب تجنب الإفراط في التراكم.

لإزالة البلاك الذي يتشكل بين أسنانك ، استخدم الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل. الوقت المناسب للخيط هو بعد تنظيف الأسنان. أثناء التنظيف بالخيط ، نظف بلطف بين كل سن عن طريق الحركة ذهابًا وإيابًا دون الإضرار باللثة. إذا كنت تواجه صعوبة في استخدام خيط تنظيف الأسنان القياسي ، فيمكنك أيضًا استخدام خيط تنظيف الأسنان من نوع الشوكة أو فرش التنظيف بين الأسنان. إذا لم تكن متأكدًا تمامًا مما يجب استخدامه وتحتاج إلى تحديد الخيار الأفضل لك ، فلا تتردد في سؤال طبيب الأسنان

انتبه لنظامك الغذائي ، راقب ما تأكله

الحفاظ على أسنان صحية لا يقل أهمية عن التغذية السليمة. الاستهلاك المفرط للأطعمة السكرية والمشروبات الحمضية يزيد من خطر تسوس الأسنان وتآكل أسنانك. يتسبب تآكل الأسنان في الحساسية وتغير اللون والشقوق بمرور الوقت.

يعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن أمرًا مهمًا من حيث العناية بالفم والأسنان وكذلك حماية صحة جسمك ؛ يقلل من خطر تسوس الأسنان وتآكلها. على سبيل المثال ، جرب استبدال السكر الأبيض بالعسل والمشروبات الساخنة والمشروبات الغازية بالماء. سترى الفرق قريبا!

هناك طريقة أخرى لمكافحة البكتيريا في العناية بالفم والأسنان وهي تناول المنتجات التي تزيد من إفراز اللعاب ، مثل العلكة الخالية من السكر.

 احصل على عرض أسعار مجاني

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات مفصلة حول علاجات الأسنان لدينا، يمكنك الاتصال بنا عن طريق ملء نموذج الاستشارة الخاص بنا أو يمكنك الحصول على معلومات مباشرة من خط الواتساب الخاص بنا 905425308807+

سيخطط أطبائنا للعلاج الأنسب لك وسيقدمون لك معلومات مفصلة

 

 

 

 

.